Wednesday, December 30, 2009

عالج عقلك قبل أن تعالج وجهك:

gأحبتي في الله يسعدني تواجدي بينكم و دعوني أخبركم اليوم بقصة لها مغزى
في قرية صغيرة كانت تعيش أم مع ابنتها وكانت ألام تعاني من مشكلة في شكلها ألا و هي كبر انفها , فكان هذا يحرجها كثيرا نظرا لطبيعتها و لكبريائها كانت كلما عادت من اجتماع مع صديقاتها , وفور دخولها إلى البيت ,تكشر عن أنيابها في وجه ابنتها الصغيرة التي لا ذنب لها.

وفي يوم من الايام سمعت بان واحدة من صديقاتها اجرحت عملية جراحية غيرت بها منظر وجهها ,ورغم خطورة الجراحة ,و على الرغم من انها لاتملك المال الضروري لاجراء هذه العملية ,لكنها أصرت على جمعه باي وسيلة ,فقط لتغيير شكل أنفها .
بدأت المرأة في التفكير عن وسيلة لتحصل من خلالها على النقود ,وفكرت وفكرت,وبعد طول تفكير ,استغل الشيطان هذا الوضع ووسوس للمرأة ان تبيع ابنتها للرجال ,فهي الطريقة الوحيدة لكي تجري الجراحة التجميلية وتغير حياتها كلها للافضل,طبعا من وجهة نظرها الخاطئة.

في يوم من الأيام وبعد ان نالت مرادها من ابنتها التي فقدت الرغبة بالعيش ,ذهبت الى العيادة ومعها كامل المبلغ ,وبعد ساعات قليلة انتهتت العملية ,وكانت المفاجأة ,تصوروا أعزتي ان تلك المرأة خسرت كل شيء ,أولا خسرت ابنتها التي انتحرت بعد معاناتها من اقرب الناس اليها,و خسرت عمليتها التي حولت شكلها أبشع من قبل,ولكنه مهما بلغت بشاعة شكلها من قبل أو الآن فهو ليس بقباحة قلبها وعقلها .

فلو كانت هذه المرأة مقتنعة بما أعطاها الله من اجابيات أخرى ,ولو انها لم تنزعج من مظهرها او عيوبها,ولو عرفت ان لكل انسان عيبه او عيوبه,وان تلك العيوب هي التي تجعلك مميزا ,بل تعطيك القوة لتعطي الافضل لما عاملت ابنتها التي تعتمد عليها وعلى حنانها لتكبر ,بهذه الطريقة الخاطئة.

ان العبرة ان الوجه ماهو الا مرآة للقلب, و ان العمليات التجميلية ليست الحل الا في حالات واضحة وقليلة ,اخوتي ان الله خلقنا وعلينا ان ندع شكلنا كما هو ولاتنسوا ان تغيير الشكل حرام ,ربما اذا كان شكل انف هذه المرأة كبير جدا ولكن معاجلة الأمر بهذه الطريقة حرام وزاد الطين بلة.

plastic surgery is forbidden in islam,only if it's necessary